منتديات أبي عابد
منتديات أبي عابد
منتديات أبي عابد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أبي عابد

منتديات أبي عابد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه

اذهب الى الأسفل 
+2
البتول
أبوعابدالقرضي
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبوعابدالقرضي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
أبوعابدالقرضي



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 04, 2010 9:42 pm

۩ ۞ من الذي قتل الحسين (رضي الله عنه) ۩ ۞
الحقيقه المشوهه


الحمد لله رب الارباب ,ومسبب الاسباب ,ومنزل الكتاب سبحانه,حفظ الارض بالجبال من الاضطراب ,
وقهر الجبارين وازل الصعاب, ,سمع خفي النطف ومهموس الخطاب سبحانه ,ابصر فلم يستر نظره حجاب سبحانه انزل القراءن يحث فيه علي اكتساب الثواب وذجر عن اسباب العقاب,
( كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آَيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ )
سبحانه سبحانه ابتلي المصطفين بالذنوب ليعلم انه تواب اما سمعت بذله ادم ومي جري من عتاب
( وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ )
احمد سبحانه علي رفع الشك والارتياب واشكرة علي ستر الخطايا والعاب واقر له بالتوحيد اقرار ينفع يوم الحساب
واعترف لنبيه محمد(صلي الله عليه وسلم) انه سيد ولد ادم وخاتم الانبياء
صلي الله عليه وعلي ال بيته.
وعلي (( ابي بكر )) صاحبه خير الاصحاب
وعلي(( عمر )) الذي اذا ذكر في مجلس طاب
وعلي (( عثمان )) المقتول ظلما وما تعدي الصواب
وعلي (( علي )) البدر يوم البدر والصدر يوم الاحزاب
وعلي الصحابه اجمعين.
اللهم يا من زلت له جميع الرقاب
وجرت بامره السحاب
اللهم احفظنا في الحال والمئاب
والهمنا التزود قبل حلول التراب
ارزقني اللهم والحاضرين عماره القلوب الخراب


وبعد ايها الاخوه:::

كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي (عليه السلام) فطلب مني بعض الأخوان أن أذكر القصة الصحيحة التي أثبتها الثقات من أهل العلم ودونوها في كتبهم

فأجبتهم ما يلي:


بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع ليزيد بن معاوية وذلك سنة 60 هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر إنهم لا يريدون إلا علياً وأولاده وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب. عند ذلك أرسل الحسين (رضي الله عنه) ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيدالله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين (رضي الله عنه) فدخل عبيدالله بن زياد إلى الكوفة وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة. فأرسل إلى هانئ بن عروة وسأله عن مسلم بعد أن بيّن له أنه قد علم بكل شيء، قال هانئ بن عروة قولته المشهورة التي تدل على شجاعته وحسن جواره: والله لو كان تحت قدمي هاتين ما رفعتها فضربه عبيدالله بن زياد وأمر بحبسه.
فلما بلغ الخبر مسلم بن عقيل خرج على عبيدالله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه وذلك في الظهيرة.
فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش من الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط. وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد.
فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن عبيدالله وهذا نص رسالته: ارجع بأهلك ولا يغرنك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.
ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة وكان مسلم بن عقيل

قد أرسل إلى الحسين (رضي الله عنه) أن أقدم فخرج الحسين من مكة يوم التروية
وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج
مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وأبي سعيد الخدري وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم
فهذا أبو سعيد الخدري يقول له: يا أبا عبدالله إني لك ناصح وإني عليكم مشفق قد بلغني أن قد كاتبكم قوم من شيعتكم بالكوفة يدعونك إلى الخروج إليهم فلا تخرج إليهم فإني سمعت أباك يقول في الكوفة: والله قد مللتهم وأبغضتهم وملوني وأبغضوني وما يكون منهم وفاء قط ومن فاز بهم بالسهم الأخيب والله ما لهم من نيات ولا عزم على أمر ولا صبر على سيف.
وهذا ابن عمر يقول للحسين: إني محدثك حديثاً: إن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا وإنك بضعة منه والله ما يليها أحد منكم أبدا وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم فأبى أن يرجع فاعتنقه وبكى وقال: استودعك الله من قتيل.
وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الرسول الذي أرسله مسلم فهمّ الحسين بالرجوع
فامتنع أبناء مسلم وقالوا: لا ترجع حتى نأخذ بثأر أبينا فنزل الحسين على رأيهم.
وكان عبيدالله بن زياد قد أرسل كتيبة قوامها ألف رجل بقيادة الحر بن يزيد التميمي ليمنع الحسين من القدوم إلى الكوفة فالتقى الحر مع الحسين في القادسية.
وحاول منع الحسين من التقدم فقال له الحسين: ابتعد عني ثكلتك أمك.
فقال الحر: والله لو قالها غيرك من العرب لاقتصصت منه ومن أمه ولكن ماذا أقول لك وأمك سيدة نساء العالمين رضي الله عنها.
ولما تقدم الحسين إلى كربلاء وصلت بقية جيش عبيدالله بن زياد وهم أربعة آلاف بقيادة عمر بن سعد فقال الحسين: ما هذا المكان؟ فقالوا له: إنها كربلاء، فقال: كرب وبلاء.
ولما رأى الحسين هذا الجيش العظيم علم أن لا طاقة له بهم وقال: إني أخيّركم بين أمرين:
1- أن تدعوني أرجع.
2- أو تتركوني أذهب إلى يزيد في الشام.
فقال له عمر بن سعد: أرسل إلى يزيد وأرسل أنا إلى عبيد الله فلم يرسل الحسين إلى يزيد.
وأرسل عمر إلى عبيد الله فأبى إلا أن يستأسر الحسين له.
ولما بلغ الحسين ما قال عبيد الله بن زياد أبى أن يستأسر له،
فكان القتال بين ثلاثة وسبعين مقاتلاً مقابل خمسة آلاف وكان قد انضم إلى الحسين من جيش الكوفة ثلاثون رجلاً على رأسهم الحر بن يزيد التميمي ولما عاب عليه قومه ذلك. قال: والله إني أخير نفسي بين الجنة والنار. ولاشك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد ولكنها الكثرة وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنى لو غيره كفاه قتل الحسن حتى لا يبتلى بدمه رضي الله عنه
حتى قام رجل خبيث يقال له شمّر بن ذي الجوشن
فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً
فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً.
ويقال أن شمّر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي
والله أعلم.

وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. وما ثبت يغني ولاشك أنها قصة محزنة مؤلمة ، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء والترضي.

من قتل مع الحسين في الطف:

من أولاد علي بن أبي طالب: أبوبكر، محمد، عثمان، جعفر، العباس.
من أولاد الحسين: علي الأكبر، عبدالله.
من أولاد الحسن: أبو بكر، عبدالله، القاسم.
من أولاد عقيل: جعفر، عبدالله، عبد الرحمن، عبدالله بن مسلم بن عقيل.
من أولاد عبدالله بن جعفر: عون، محمد.
وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين).

عن أم سلمة قالت: كان جبريل عن النبي صلى الله عليه وسلم والحسين معي، فبكى الحسين فتركته فدخل على النبي صلى الله عليه وسلم فدنى من النبي صلى الله عليه وسلم، فقال جبريل: أتحبه يا محمد؟ فقال: نعم. قال: إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك من تربة الأرض التي يقتل بها فأراه إياها فإذا الأرض يقال لها كربلاء.. أخرجه أحمد في فضائل الصحابة بسند حسن.


وأما ما روي من أن السماء صارت تمطر دماً وأن الجدر كان يكون عليها الدم أو ما يرفع حجر إلا ويوجد تحته دم أو ما يذبحون جزوراً إلا صار كله دماً فهذه كلها تذكر لإثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.

حكم خروج الحسين:
لم يكن في خروج الحسين عليه السلام مصلحة لا في دين ولا دنيا ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه وهو قد هم بالرجوع لولا أولاد مسلم، بل بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتلوه مظلوماً شهيدا. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ولكنه أمر الله تبارك وتعالى وما قدر الله كان ولو لم يشأ الناس. وقتل الحسين ليس هو بأعظم من قتل الأنبياء وقد قدم رأس يحي عليه السلام مهراً لبغي، وقتل زكريا عليه السلام وكثير من الأنبياء قتلوا كما قال تعالى:" قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين".
وكذلك قتل عمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين.

كيف نتعامل مع هذا الحدث:

لا يجوز
لمن يخاف الله إذا تذكر قتل الحسين ومن معه رضي الله عنهم أن يقوم بلطم الخدود وشق الجيوب والنوح وما شابه ذلك،
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ليس منا لطم الخدود وشق الجيوب.. أخرجه البخاري.
وقال: أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة.. أخرجه مسلم.
وقال: إن النائحة إذا لم تتب فإنها تلبس يوم القيامة درعاً من جرب وسربالاً من قطران.. أخرجه مسلم.
والواجب على المسلم العاقل إذا تذكر مثل هذه المصائب أن يقول كما أمره الله تعالى:" الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".
وما علم أن علي بن الحسين أو ابنه محمداً أو ابنه جعفراً أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم
ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى لأنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا فهؤلاء هم قدوتنا.
فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم،،،،،، إن التشبه بالكرام فلاح

موقف يزيد من قتل الحسين:

لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين
ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق
فيزيد لا يهمنا من قريب ولا بعيد:
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: أن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك وظهر البكاء في داره ولم يسبِ لهم حريماً، بل أكرم أهل بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول: إنه أهين نساء آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأهن هناك، هذا كلام باطل، بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبدالله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر وأمر الحجاج أن يعتزلها وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط.
انتهى

رأس الحسين:
لم يثبت أن رأس الحسين عليه السلام أرسل إلى يزيد بالشام بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة عليه من الله ما يستحق، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه رضي الله عنه.

والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


خطبه الشيخ (( عثمان الخميس ))
حفظه الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعابدالقرضي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
أبوعابدالقرضي



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 04, 2010 10:01 pm

وهذا مقال أعجبني للشيخ عائض القرني



أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، أنا أعلن صرخة الاحتجاج، ضد ابن زياد والحجاج، يا أرض الظالمين ابلعي ماءك، ويا ميادين السفَّاحين اشربي دماءك، لعنة الله وملائكته والناس أجمعين على من قتل الحسين أو رضي بذلك، ولكن لماذا ندفع الفاتورة منذ قُتل الحسين إلى الآن من دمائنا ونسائنا وأبنائنا بحجة أننا رضينا بقتل الحسين ونحن في أصلاب آبائنا وفي بطون أمهاتنا؟!.

استباح ابن العلقمي بغداد بحجة الثأر للحسين، وذبح البساسيري النساء والشيوخ في العراق بحجة الثأر للحسين، والآن تُهدَّم المساجد في العراق ويُقتل الأئمة وتُبقر بطون الحوامل وتحرَّق الجثث ويُختطف الناس من بيوتهم وتُغتصب العذارى بحجة الثأر للحسين، إن المنطق الذي يقول: إن مليار مسلم كلهم رضي بقتل الحسين وكلهم ناصبوا العداء لأهل البيت منطق يخالف النقل والعقل والتاريخ، ومعناه إلغاء أهل الإسلام والقضاء على كل موحِّد في الأرض، هل من المقبول والمعقول أن يجتمع مئات الملايين من العلماء والخلفاء والحكماء والزُّهاد والعُبّاد والمصلحين ويتواطأوا على الرضا بقتل الحسين والسكوت على هذه الجريمة الشنعاء ؟! لماذا لا يُحَكّم العقل ويسأل نفسه الذي يمشي وراء السراب ويصدق الوهم ويؤمن بالخرافة ؟.

هل من المعقول أن تُحارب أمة الإسلام لأجل كذبة أعجمية صفوية ملفّقة كاذبة خاطئة تكفِّر الصحابة والتابعين ودول الإسلام وتتبرأ من أبي بكر وعمر وأصحاب بدرٍ وأهل بيعة الرضوان ومن نزل الوحي بتزكيتهم وأخبر الله أنه رضي عنهم ؟ متى تُكف المجزرة الظالمة الآثمة التي أقامها الصفويون ضد كل مسلم ومؤمن تحت مظلة الثأر للحسين ؟ .

نحن أولى بالحسين ديناً وملَّة، ونسباً وصهراً، وحباً وولاءً، وأرضاً وبيتاً، وتاريخاً وجغرافيا، ارفعوا عنّا سيف العدوان، وأغمدوا عنّا خنجر الغدر فنحن الذين اكتوينا بقتل الحسين، وأُصبنا في سويداء قلوبنا بمصرع الحسين: جاؤُوا بِرَأْسِكَ يا ابْنَ بِنْتِ مُحَمّدٍ مُتَـزَمِّـلاً بِدِمائِهِ تَزْمِيلا ويُكَبِّـرونَ بِـأَنْ قُتِلْـتَ وإنّما قَتَلوا بكَ التّكْبيرَ والتّهْليلاَ يقول شيخ الإسلام بن تيمية: قتل الحسين رضي الله عنه مصيبة من أعظم المصائب ينبغي لكل مسلم إذا ذكرها أن يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، وأقول لو كره عضو من أعضائنا الحسين أو أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم لتبرأنا من هذا العضو ولبترناه.

لكننا نحبهم الحب الشرعي السنُي الصحيح الموافق لهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، لا الحب الصفوي والسبئي الغريب على الأمة وعلى الملّة وعلى السماء وعلى الأرض: مَرحباً يا عراقُ جئتُ أغنّيـ ـك وبعضٌ من الغناءِ بكاءُ فجراح الحسين بعض جراحي وبِصَدرِي من الأسى كربلاءُ الحسين ليس بحاجة إلى مآتم وولائم، تزيد الأمة هزائم إلى هزائم، رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البتول
عضو جديد
عضو جديد
avatar



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 06, 2010 8:17 am

أشفيت العليل ويفهم من كان نظره كليل
وعثمان الخميس من علماء العقيدة المشهورين في الكويت وممن أفحم الشيعة كالتيجاني في قناة المستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الشايف
عضو جديد
عضو جديد
عمر الشايف



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 27, 2010 11:40 am

يزيد الذي لانحبه ولانسبه

هذا معتقد اهل السنة في يزيد

والصحيح ان يزيد رضي بقتل الحسين رضي الله عنه

ولكن ذلك لايبرر مايفعله الروافض اليوم من غلو ولعن في جميع الصحابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوتوفيق القرضي
مشرف منتدى البرامج والموبايل
مشرف منتدى البرامج والموبايل
avatar



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 02, 2010 6:01 pm

بارك الله فيك ابو عابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارث القرضي
مشرف منتدى القرآن الكريم
مشرف منتدى القرآن الكريم
حارث القرضي



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 15, 2010 5:34 pm

تم الكلام وربنا محمود ..... جزيت أبا عابد خير الجزاء على هذا النقل الرائع الشافي الكافي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعابدالقرضي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
أبوعابدالقرضي



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:12 pm

مشكورين على مروركم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو جميل
مراقب عام
مراقب عام
أبو جميل



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 27, 2010 6:16 pm

مشكور أبو عابد بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعابدالقرضي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
أبوعابدالقرضي



الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه   الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 27, 2010 6:21 pm

مشكور أبا جميل على مروركم
أخباركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحقيقة المشوهة " مقتل الحسين " رضي الله عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة مقتل الحسين رضي الله عنه
» قصة مقتل الحسين
» الحقيقة الكاملة لحرب صعده
» إشاعة مقتل /عارف محمد حسن بازل
» مصدر سعودي يؤكد مقتل عبد الملك الحوثي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبي عابد :: الفئة الأولى :: قسم المنتديات الدينية :: منتدى الخطب والمواعظ-
انتقل الى: